أخر الاخبار

نصائح مهمة للحفاظ على فرامل سيارتك و إطالة عمرها الافتراضي


            

  نصائح مهمة للحفاظ على الفرامل 

 


 تعتبر الفرامل من العناصر الجد مهمة في السيارة، لأنها المسؤولة عن إيقاف السيارة و التخفيض من سرعتها، للحفاظ على سلامة السيارة و الركاب، لذا من المهم جدا إبقاءها في حالة جيدة لدورها الرئيسي في السيارة، وكذا تكلفة تغييرها المرتفعة قليلا، ستجدون في مقالنا هذا طرق الحفاظ على فرامل السيارة أطول وقت ممكن.


رأينا في بداية مقالنا هذا، الدور المهم الذي تلعبه الفرامل في ضمان سلامة و أمان الركاب، ومع الوقت طبعا قد تتعرض الفرامل لبعض المشاكل التي تنقص من عمرها الإفتراضي، سنعرض بحول الله وقوته في مقالنا بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على مكابح السيارة في حالة جيدة أطول مدة ممكنة.




الصيانة 

الصيانة هي أول شيء ينبغي للسائق أن يهتم به، لأنها خطوة تمكنك من الكشف المبكر عن كل عطل أو مشكل بالمكابح،  ومن طرق الصيانة المبكرة للمكابح، أولا التقيد بمواعيدها، ومراقبة زيت الفرامل، والتأكد من عدم تآكل القرص أو تضرره.


تجنب الكبح المتواصل 

لتجنب الكبح المستمر، من الضروري جدا ضبط الرؤية على أعلى درجة لمختلف زوايا السيارة  وخط سيرها وهذا أمر يساعد على عدم الكبح المتواصل وغير اللازم.


تجنب الحمولة المفرطة

الحمولة الزائدة سواءا من الركاب أو الأمتعة، يجب أن تكون ملائمة لوزن السيارة وإلا ستشكل ضغط على مسألة الفرملة وبالتالي الضغط المستمر عليها سيؤدي إلى تآكلها بسرعة.


مراقبة زيت الفرامل

إن  مراقبة زيت الفرامل من أهم الأشياء التي يجب فحصها باستمرار لضمان سلامة أنظمة المكابح، وبالتالي إستمرارها في الخدمة بكفاءة عالية لمدة أطول، كونه يمنع صدأ و تآكل ألية الكبح، ويحمي المكابح من الحرارة بامتصاصها، ولقياس مستوى زيت الفرامل يكفي أن تلقي نظرة عليه بالعين المجردة دون الحاجة لمركز فحص أو ميكانيكي.




تجنب السرعة المفرطة


إن واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى تضرر المكابح هو الضغط عليها بشكل مستمر في حال السرعة العالية، التي تدفع السائق إلى الضغط المتواصل في المنعطفات و عند إشارة الوقوف،  وهنا من الملائم جدا لعدم تلف المكابح هو السير بالسرعة المطلوبة وعدم تجاوزها.




عدم غسل السيارة بعد قطعها لمسافة طويلة

إن غسل السيارة ورش المكابح لتبريديها بعد قطعها لمسافة طويلة، من الأسباب التي تؤدي إلى تضرر وتلف المكابح، لذا يجب عدم رش المكابح مباشرة بعد قطع مسافة طويلة.


استبدال قطع غيار الفرامل

إن هذه الخطوة هي خطوة لصيقة بمسألة فحص المكابح، حيث يجب على السائق إستبدال القطع المتضررة أو التي تعرضت للتلف تفاديا للتضرر الكامل للمكابح.


الحفاظ على مسافة الأمان

الحفاظ على مسافة الأمان هي مسألة في غاية الأهمية لأنها تترك للسائق مسافة كافية للكبح وبالتالي لا تجعله يضغط على الفرامل باستمرار.




تغيير أقراص الفرامل

من الضروري تغيير أقراص الفرامل بانتظام، عادة يجب تغييرها عند قطع مسافة 10000 كلم، تعطي أقراص الفرامل إشارات أنها لم تعد في حال جيدة، ويجب تغييرها ومن الإشارات هو الصوت المزعج الذي يصدر عند الضغط على المكابح.



في ختام مقالنا الذي سلط الضوء على طرق الحفاظ على فرامل السيارة، وبالتالي على سلامة الركاب، يتمنى فريق الرحالي أن يلقى مقالنا هذا إستحسانكم، دمتم في حفظ الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




RAHALI TV
بواسطة : RAHALI TV
J'aime le voyage la famille les amis
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-