أخر الاخبار

أكبر أربع مشاكل كهرباء السيارات كشفها وحلها 4 grand problème des voitures électriques

                                             

 مشاكل السيارات الكهربائية 






 ،لا تدخل الأجزاء الكهربائية في مختلف أنماط السيارات فقط بل تدخل في تكوينها وطريقة عملها جزئيا أو بالكامل، فمن الممكن جدا أن يتعرض بعض هذه الأجزاء الكهربائية للضرر أو العطل، وبالنظر إلى الإعتماد الكبير على الأجزاء الكهربائية في تكوين السيارات وطريقة عملها تماشيا مع التطور التكنولوجي، فلا بد من وقوع أعطاب الكهرباء في السيارات بشكل مستمر. 

إذا فمن المنطقي جدا أن تكون على دراية ومعرفة بهذه الأعطاب، ومسبباتها والإشارات و التنبيهات التي تصدرها السيارة عند حصول مشاكل الكهرباء فيها، وبطبيعة الحال  .التعرف على طرق إصلاح هذه الأعطاب

لتجاوز مشاكل كهرباء السيارات يقدم لكم فريق الرحالي أربعة من أكبر مشاكل كهرباء السيارات و طريقة معرفتها و إصلاحها.

كيف تتعرف وتحدد مشاكل الكهرباء في سيارتك


تعطي السيارات بجل أنواعها إشارات وتنبيهات تنذر بأعطاب الكهرباء في السيارات، تكون هذه الإشارات عبارة عن أضواء تظهر على شاشة الأعطاب أو أصوات تنبيهية تخبرك عن مشكل في سيارتك.

 وفي حالة لم تظهر لك أي من هذه الإشارات أو الأصوات، يمكنك التقاط أثرها الذي يساعد على تحديد الأعطاب والتعرف على أسبابها بدقة، سنتعرف على هذه الإشارات وكيف يمكننا تحديد أماكن أعطاب كهرباء السيارات و مسبباتها.

أسباب مشاكل كهرباء السيارات وطرق إصلاحها

تتنوع أسباب مشاكل كهرباء السيارات بتنوع أعطاب كهرباء السيارات، هناك أسباب واضحة أحيانا، و في حين أخر تبدو غير واضحة و مباغثة تحتاج لخبير مشاكل كهرباء السيارات للعثور على أسبابها، وبالنسبة أيضا  للإصلاح هناك  ماهو بسيط، و هناك حالات أخرى تحتاج للفحص والإصلاح من طرف متخصص.

سنعرض عليكم في هذا المقال بعون الله أسباب مشاكل كهرباء السيارات، و سبل الإصلاح الفردية و ضروريات الإصلاح من طرف خبير كهرباء السيارات.

أبرز مشاكل كهرباء السيارات

تعطل تشغيل السيارة




تحتاج السيارات الكهربائية في عمل محركها على زر التشغيل الكهربائي، في حين  تحتاج السيارات العادية و البعض من السيارات الهجينة على مفتاح يدوي للتشغيل،  تبقى قابلية وقوع مشاكل كهرباء السيارات الخاصة بفشل التشغيل.

 إذا لاحظت في سيارتك عدم استجابة لزر التشغيل، أو يعمل لوقت وجيز و يتوقف رغم البطارية المعبئة بالكامل ووجود مولد كهربائي متميز في السيارة، هنا المشكلة متعلقة بفشل زر التشغيل بسبب عطب كهربائي فيه، وتظهر هذه المشكلة في عدم إصدار صوت التشغيل عند الضغط، في هذه الحالة يجب نقل السيارة إلى مركز مختص في إصلاح أعطاب كهرباء السيارات.

لا يقتصر المشكل في تعطل زر التشغيل فقط، لكن يرجى فحص البطارية والمولد الكهربائي والمحرك وأخيرا الكاربيراتور، أما عند تفقد الأجزاء الداخلية لمدخل التشغيل ونقصد به طبعا "السويتش" .

فإذا كان العطل في هذا الأخير، فمشكلة فشل التشغيل غير متعلقة بعطل كهربائي، فمن الجيد تفحص كل هذا الأجزاء بشكل دوري لتكون على دراية ومعرفة بمشاكل كهرباء السيارات وتعزز من إحتياطاتك لتجنب الصيانة بشكل مستمر.



ضعف البطارية

تعتبر مشاكل البطارية من أهم مشاكل كهرباء السيارات، والتي تؤثر على تشغيل السيارة، فإذا كان زر التشغيل في سيارتك صالحا وتسمع صوتا عند الضغط عليه، ومع هذا السيارة لا تشتغل، فالمسألة هنا متعلقة بضعف البطارية.

 تضعف البطارية بسبب تسرب سائل البطارية أو تضررها نتيجة التراكمات حول المولد الكهربائي، في هذه الحالة يجب فحصها من طرف مختص للتأكد من المشاكل السالفة الذكر أو أن العمر الإفتراضي للبطارية قد انتهى.

 عموما مشاكل كهرباء السيارات المتعلقة بنهاية العمر الإفتراضي للبطارية تظهر من خلال ضعف الإنارة، أو توقف المحرك عن الخدمة، أو ظهور تراكمات حول مولد البطارية.




أعطاب مولد الكهرباء

إذا تأكد السائق من سلامة زر التشغيل والبطارية وإنهما بحالة جيدة، عليه في هذه الحالة أن يشك في أن مشاكل كهرباء السيارات ناتجة بسبب عطل في مولد الكهرباء، الذي يعمل هذا الأخير على تزويد السيارة بالكهرباء عند تشغيل المحرك، وشحن البطارية عند التشغيل، لتكون البطارية معبئة بالكامل عند إيقاف السيارة.

  في الحالة التي يكون فيها عطل في المولد، فإن الشحن لا يتم وبطبيعة الحال سينقطع تزويد السيارة بالكهرباء من المولد، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى عدم التمكن من تشغيل السيارة إثر وقوع مشاكل الكهرباء الناجمة عن تعطل مولد الكهرباء.

هناك العديد من الإشارات التي تدل على عطل مولد الكهرباء، والتي تظهر في نقص في طاقة السيارة بشكل سريع، أو الإنخفاض المفاجئ في سرعة السيارة، أو ضعف في إنارة المصابيح، أو عدم التمكن من تشغيل السيارة.

 ونصيحتنا في هذه الحالة عند مصادفة هكذا مشاكل، لابد من الذهاب إلى خبير في إصلاح كهرباء السيارات متخصص لفحص المولد أو تغييره فورا.

تضرر شمعات الإشعال

إن تضرر شمعات الإشعال من أسباب مشاكل مع كهرباء السيارات، حيث يعمل هذا الأخير على توصيل التيار الكهربائي من الشمعات إلى محرك السيارة، وعليه فإن تضرر أو تلف شمعات الإشعال يفضي إلى أعطاب الكهرباء في السيارات، التي تظهر في فقدان القوة والعزم في السيارة، أو توقفها بشكل مستمر.

 كما يمكن أن تظهر هذه المشكلة في كسر أو عدم تثبيت الشمعات بشكل ملائم، لذا من المهم جدا إعادة تثبيت شمعات الإشعال فورا عند ظهور هذه الإشارات، أو تغييرها بأخرى حديثة.

 عملية تغيير شمعات الإشعال عملية ليست معقدة إذا كان السائق  ذو خبرة فيمكن أن يقوم بها في المنزل، لكن لمن لا يعرف الطريقة، يستعن بخبير مختص للتأكد من تغييرها بطريقة حرفية، وعموما شمعات الإشعال يجب تغييرها بعد قطع مسافة 50 ألف كلم.

في ختام مقالنا هذا الذي سلط الضوء على بعض أسباب مشاكل كهرباء السيارات، وطرق تحديدها والتعرف على أسبابها وفي نهاية الأمر إلى إصلاحها، يتمنى فريق الرحالي أن ينال مقالنا هذا إعجابكم، دمتم في حفظ الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

RAHALI TV
بواسطة : RAHALI TV
J'aime le voyage la famille les amis
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-