أخر الاخبار

مشكلة سلسة التوزيع chaîne de distribution وبعض السيارات التي عرف بهذا المشكل

  


                                  مشكل سلسلة التوزيع وبعض الموديلات التي يجب تجنبها 

                   



لقد تم تصميم سلسة التوزيع في السيارات عادة لتدوم مع عمر المحرك الإفتراضي، لكنها ليست بعيدة عن النقد، سنتعرف في هذا المقال على بعض النماذج من السيارات التي يجب تجنبها.


عرفت نماذج من سيارات بي ام دبليو وغيرها من العلامات التجارية، مشاكل في سلسة التوزيع وخصوصا في الفترة الممتدة بين نماذج 2006 إلى 2014.


يوصى بعدم شراء سيارة مستعملة لعدم الوقوع في مشكل سلسة التوزيع،  خصوصا في الموديلات التي عرفت بمشكلة سلسة التوزيع، سيقدم فريق الرحالي بعون الله بعض النصائح للحفاض على سلسلة التوزيع.


ومع الحرص على الحفاظ على سلسلة التوزيع، وعلى الرغم من الصيانة الدورية والمنتظمة، قد يواجه السائق بعض المشاكل في موضوع سلسة التوزيع في موديلات معينة من السيارات التي قد يحدث فيها هذا المشكل دون غيرها من الموديلات.


تعتبر سلسلة التوزيع في السيارة جزء مهم للغاية من نظام التوزيع بمحرك السيارة، وتلعب سلسلة التوزيع الدور الأساسي في تزامن حركة الصمامات السحب والعادم مع دوران العمود المرفقي، وهذا الأخير هو المسؤول عن تحويل الحركة الخطية للمكابس إلى حركة دوران.


وبشكل عام ترتبط سلسلة التوزيع والعمود المرفقي بعمود الكامات، الذي يتحكم في فتح وإغلاق الصمامات، ويعد هذا التوقيت المضبوط ضروري جدا لضمان تشغيل المحرك بسلاسة، حيث يضمن فتح وإغلاق الصمامات في الوقت المطلوب بالنسبة للمكابس، في هذه الحالة تكون سلسلة التوزيع أمتن وأقوى، لكنها تتطلب أحيانا الصيانة أو الإستبدال على فترات طويلة.


مع نموذج سيارة بي ام دبليو n14 محرك بنزين سعة 1.6 لتر الذي يستخدم في الطرازات الصغيرة من بي ام دابليو كوبر sr 56 Cooper، فقد شهدت هذه السيارة بعض من مشاكل سلسلة التوزيع، وعموما فإن الأخطاء في شدادات السلسلة هي السبب، وهذا المشكل يؤدي إلى تكسر في سلسلة التوزيع وبالتالي إلى فشل المحرك.


ومع هذا فإن سلسة التوزيع تحسنت كثيرا منذ 2013 في هذا النوع من سيارات بي ام دبليو، صارت شدادات أكثر قوة وثقة، غير إنه من الضروري جدا إستبدال سلسلة التوزيع لحماية المحرك من العطل.


في ختام مقالنا هذا الذي سلط الضوء على أهمية سلسلة التوزيع في السيارة وكذا دورها الكبير فيها، وبعض النماذج التي عرفت بهذا المشكل، يتمنى فريق الرحالي أن ينال مقالنا هذا إعجابكم دمتم في حفظ الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


RAHALI TV
بواسطة : RAHALI TV
J'aime le voyage la famille les amis
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-